هدفت الدراسة الحالية الي تقييم النظام الإيكولوجي/ البيئي لريادة الأعمال بجامعة جنوب الوادي من خلال مجموعة من العناصر المقترحة، حيث اشتمل علي ثمانية عناصر رئيسة كان من أهمها تعليم ريادة الأعمال، ثقافة ريادة الأعمال، البحث العلمي، القدرة التنظيمية والدعم ، كما سعت الدراسة الي إلقاء الضوء علي الأطر المفاهيمي لريادة الأعمال وتحليل ابرز النماذج لريادة الأعمال بصفة عامة ، والمرتكز علي الجامعة بصفة خاصة، كما تناولت الدراسة جهود الجامعة لتعزيز بيئة ريادة الأعمال لديها، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، واعتمدت علي الاستبانة، حيث تم تطبيقها علي عينة من القيادات الجامعية بعدد من الكليات الإنسانية والعملية بجامعة جنوب الوادي، حيث بلغ عدد العينة (40) قياديا من العمداء والسادة الوكلاء، وتوصلت الدراسة الي توافر عناصر النظام الإيكولوجي البيئي لريادة الأعمال بالجامعة جاء بدرجة متوسطة، إضافة الي تباين ترتيب عناصر النموذج المقترح من حيث درجة التوافر، أيضا توصلت الدراسة الي عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة لصالح الكليات العملية، وأخير قدمت الدراسة تصور مقترح للنظام الإيكولوجي/ البيئي المطمئن لريادة الأعمال بالجامعة.
سلامة محمد محمود, سيدة سلامة محمد محمود. (2023). دراسة تقويمية للنظام الإيكولوجي لريادة الاعمال ”المستند الي الجامعة" نموذجا" دراسة ميدانية بجامعة جنوب الوادي.. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 6(4), 404-500. doi: 10.21608/mseg.2023.254539.1118
MLA
سيدة سلامة محمد محمود سلامة محمد محمود. "دراسة تقويمية للنظام الإيكولوجي لريادة الاعمال ”المستند الي الجامعة" نموذجا" دراسة ميدانية بجامعة جنوب الوادي.", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 6, 4, 2023, 404-500. doi: 10.21608/mseg.2023.254539.1118
HARVARD
سلامة محمد محمود, سيدة سلامة محمد محمود. (2023). 'دراسة تقويمية للنظام الإيكولوجي لريادة الاعمال ”المستند الي الجامعة" نموذجا" دراسة ميدانية بجامعة جنوب الوادي.', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 6(4), pp. 404-500. doi: 10.21608/mseg.2023.254539.1118
VANCOUVER
سلامة محمد محمود, سيدة سلامة محمد محمود. دراسة تقويمية للنظام الإيكولوجي لريادة الاعمال ”المستند الي الجامعة" نموذجا" دراسة ميدانية بجامعة جنوب الوادي.. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2023; 6(4): 404-500. doi: 10.21608/mseg.2023.254539.1118