هدفت الدراسة وضع تصور مقترح لتطوير الممارسات القيادية لمديري المدارس الابتدائية بدولة الکويت في ضوء مدخل القيادة التعليمية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي؛ واستخدمت استبانة التي أعدها فيليب هالجنر، وقامت الباحثة بتعريبها وتقنينها على البيئة الکويتية، وطبقت على عينة قدرها (204) من المديرين والمديرين المساعدين ورؤساء الأقسام، بمناطق الجهراء، الفروانية، العاصمة بدولة الکويت، وکشفت نتائج الدراسة الميدانية على أن درجة واقع القيادة التعليمية في المدارس الابتدائية بدولة الکويت من وجهة نظر عينة الدراسة جاء بدرجة متوسطةً، إذ بلغ المتوسط الحسابي لإجمالي الاستبانة (2.60) بانحراف معياري (0.35)، ولهذا قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لتفعيل القيادة التعليمية بمدارس المرحلة الابتدائية بدولة الکويت.
السعيد, ثريا راشد. (2020). واقع القيادة التعليمية في المدارس الابتدائية بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 3(3), 82-108. doi: 10.21608/mseg.2020.213722
MLA
ثريا راشد السعيد. "واقع القيادة التعليمية في المدارس الابتدائية بدولة الکويت". مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 3, 3, 2020, 82-108. doi: 10.21608/mseg.2020.213722
HARVARD
السعيد, ثريا راشد. (2020). 'واقع القيادة التعليمية في المدارس الابتدائية بدولة الکويت', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 3(3), pp. 82-108. doi: 10.21608/mseg.2020.213722
VANCOUVER
السعيد, ثريا راشد. واقع القيادة التعليمية في المدارس الابتدائية بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 2020; 3(3): 82-108. doi: 10.21608/mseg.2020.213722