هدفت الدراسة إلى استكشاف تصورات طالبات الماجستير في التربية الخاصة حول تجربة التدريب الميداني، والتعرف على سبل تحسين مخرجات التدريب الميداني. حيث ان التدريب الميداني في قسم التربية الخاصة يشكل محورا جوهريا في تطبيق المقررات النظرية. اعتمدت الدراسة على منهجية نوعية باستخدام المقابلات شبه المنظمة لجمع البيانات، استغرقت كل مقابلة من 20 الي 30 دقيقة حيث عقدت جميع المقابلات في الحرم الجامعي، وقد بلغ عدد المشاركات 19 طالبة ماجستير من ذوات الخبرة الميدانية. وقد أظهرت نتائج الدراسة ستة محاور بناء علي اراء طالبات الماجستير: ربط كفاءة الطالبات الفعالة في التربية الخاصة بالخبرة الميدانية، تطوير الجوانب المعرفية والوجدانية، طرق التعامل مع فئات أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المختلفة، ربط التعليم النظري بالتطبيقي، طرق التعامل مع اسر أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وطرق التعامل مع ظروف الأطفال الصحية والطارئة. توصي الدراسة على أهمية إشراك الطالبات في ابدأ آرائهم عن البرامج التدريبية بشكل دوري، بما يسهم في تحسين مخرجات الإعداد المهني، ويضمن استمرارية الدافعية والحماس لديهن تجاه العمل مع هذه الفئة.
Alansari, راوية جميل الانصاري. (2025). تصورات طالبات الماجستير حول سبل تحسين مخرجات التدريب الميداني في برامج التربية الخاصة. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية، جامعة الغردقة, 8(3), 69-93. doi: 10.21608/mseg.2025.392596.1190
MLA
راوية جميل الانصاري Alansari. "تصورات طالبات الماجستير حول سبل تحسين مخرجات التدريب الميداني في برامج التربية الخاصة", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية، جامعة الغردقة, 8, 3, 2025, 69-93. doi: 10.21608/mseg.2025.392596.1190
HARVARD
Alansari, راوية جميل الانصاري. (2025). 'تصورات طالبات الماجستير حول سبل تحسين مخرجات التدريب الميداني في برامج التربية الخاصة', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية، جامعة الغردقة, 8(3), pp. 69-93. doi: 10.21608/mseg.2025.392596.1190
VANCOUVER
Alansari, راوية جميل الانصاري. تصورات طالبات الماجستير حول سبل تحسين مخرجات التدريب الميداني في برامج التربية الخاصة. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية، جامعة الغردقة, 2025; 8(3): 69-93. doi: 10.21608/mseg.2025.392596.1190