دور كليات التربية في تحقيق جودة الحياة الأكاديمية لطلابها في ضوء التحولات الرقمية المعاصرة (دراسة ميدانية)

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

كلية التربية جامعة أسوان

المستخلص

استهدف البحث الحالي معرفة دور كليات التربية في تحقيق جودة الحياة الأكاديمية لطلابها في ضوء التحولات الرقمية المعاصرة (دراسة ميدانية) واعتمد البحث على المنهج الوصفي، كما استخدم الاستبانة كإحدى أدوات ذلك المنهج لقياس واقع تحقق جودة الحياة الأكاديمية لطلاب كلية التربية وتم تطبيقها على عينة قوامها (280) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة أسوان، وكشفت نتائج البحث عن ضعف تحقق جودة الحياة الأكاديمية لطلاب كلية التربية، حيث جاء بُعد جودة عضو هيئة التدريس لدى طلاب كلية التربية في ضوء التحولات الرقمية المعاصرة في المرتبة الأولى وبوزن نسبي( 0.46) في ترتيب أبعاد جودة الحياة الأكاديمية، في حين جاء بُعد جودة الطلاب بكلية التربية في ضوء التحولات الرقمية المعاصرة في المرتبة الأخيرة وبوزن نسبي (0.40)، كما أكدت نتائج البحث على أهمية دور كليات التربية في تحقيق جودة الحياة الأكاديمية لطلابها في ضوء التحولات الرقمية المعاصرة وفي ضوء هذه النتائج حاول البحث تقديم مجموعة من التوصيات المقترحة لتفعيل دور كليات التربية في تحقيق جودة الحياة الأكاديمية لطلابها في ضوء التحولات الرقمية المعاصرة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية