هدف البحث الحالي التعرف علي الخصائص السيكومترية لمقياس تباطؤ الإيقاع المعرفي، حيث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وذلك على عينة بلغ قوامها 164 معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الابتدائية بمديرية التربية والتعليم بقنا منهم 70 معلم و94 معلمة، بمتوسط عمرى قدره 27,45 وانحراف معياري قدره 2,65 للعام الدراسي 2024/ 2025، واستخدمت الدراسة الاختبارات السيكومترية التالية ( صدق التحليل العاملي- الاتساق الداخلي- ثبات ألفا كرونباك) وأشارت نتائج الدراسة توافر الشروط السيكومترية في المقياس، وأنه يتمتع بعوامل صدق وثبات مرضية وصالح للاستخدام والتطبيق.
الكلمات المفتاحية: تباطؤ الإيقاع المعرفي – الخصائص السيكومترية.
هدف البحث الحالي التعرف علي الخصائص السيكومترية لمقياس تباطؤ الإيقاع المعرفي، حيث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وذلك على عينة بلغ قوامها 164 معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الابتدائية بمديرية التربية والتعليم بقنا منهم 70 معلم و94 معلمة، بمتوسط عمرى قدره 27,45 وانحراف معياري قدره 2,65 للعام الدراسي 2024/ 2025، واستخدمت الدراسة الاختبارات السيكومترية التالية ( صدق التحليل العاملي- الاتساق الداخلي- ثبات ألفا كرونباك) وأشارت نتائج الدراسة توافر الشروط السيكومترية في المقياس، وأنه يتمتع بعوامل صدق وثبات مرضية وصالح للاستخدام والتطبيق.
الكلمات المفتاحية: تباطؤ الإيقاع المعرفي – الخصائص السيكومترية.
قاسم, هبه. (2025). الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير تباطؤ الإيقاع المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية (صورة المعلم). مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 8(1), 655-682. doi: 10.21608/mseg.2025.365903.1179
MLA
هبه قاسم. "الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير تباطؤ الإيقاع المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية (صورة المعلم)", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 8, 1, 2025, 655-682. doi: 10.21608/mseg.2025.365903.1179
HARVARD
قاسم, هبه. (2025). 'الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير تباطؤ الإيقاع المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية (صورة المعلم)', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 8(1), pp. 655-682. doi: 10.21608/mseg.2025.365903.1179
VANCOUVER
قاسم, هبه. الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير تباطؤ الإيقاع المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية (صورة المعلم). مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2025; 8(1): 655-682. doi: 10.21608/mseg.2025.365903.1179