البيئة التعليمية المدمجة في الصين وإمكانية الإفادة منها بمصر

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

كلية التربية جامعة الغردقة

المستخلص

مستخلص البحث

يهدف البحث الحالي الي التعرف على واقع البيئة التعليمية المدمجة في جمهورية الصين، ومحاولة الإفادة منها بمصر، وسوف يتناول هذا البحث الإطار النظري للتعلم المدمج منذ النشأة والتطور والأهداف هذا النظام التعليمي ، ومكونات البيئة التعليمية المدمجة لنجاح هذا النهج التعليمي، واستخدم البحث المنهج الوصفي للتعرف على مدي فعالية هذا النظام التعليمي في الصين، والتحديات التي تواجه تطبيقه وكيفية التغلب عليها، وعرض الاستراتيجيات التدريسية المتبعة في البيئة التعليمية الصينية المدمجة في ضوء القوي والعوامل الجغرافية والاقتصادية والسياسية والتكنولوجية ، كما تضمن البحث الواقع المصري للبيئة التعليمية المدمجة ، والاستراتيجيات التدريسية المستخدمة ، والتحديات التي تواجه تطبيقها بفعالية في ضوء العوامل والقوي المؤثرة ، وتناول الجانب النفعي في الإفادة من التجربة الصينية في التعرف علي مواصفات البيئة التعليمية المدمجة للإفادة منها في مصر في وضع تصور مقترح ، لتحقيقها و كيفية توجيه الجهود لدعم هذا النهج التعليمي، وأخيرًا معوقات التطبيق وكيفية التغلب عليها.

الكلمات المفتاحية

التعلم المدمج – البيئة التعليمية المدمجة – التجربة الصينية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية