تطوير جدارات مديري المدارس الثانوية العامة في ضوء التحول الرقمي

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

جامعة الغردقة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى وضع تصور لتطوير جدارات مديري المدارس الثانوية العامة لتحقيق التحول الرقمي. المنهج الوصفي، حيث إنه المنهج الملائم لطبيعة البحث. وأظهرت نتائج الدراسة أنه في ظل التحول الرقمي تتطلب إدارة المدارس الثانوية العامة نمطًا قياديًا يتسم بالحداثة يمكنها من تطوير العملية التعليمية وتحسين الجودة ولا يمكن أن يتحقق ذلك بدون وجود مدير يتمتع بجدارات القادة ويتبنى الاتصال الإداري التكنولوجي لتحسين المشاركة في اتخاذ وصنع القرارات التربوية بالمدراس الثانوية العامة.



الكلمات المفتاحية: جدارات مديري المدارس – التحول الرقمي

Developing The Competences of General Secondary School Principals in the Light of Digital Transformation

Abstract: The aim of the study was to develop a perception for the development of proposed scenario for developing the competences of general secondary school principals in Egypt in the light of digital transformation.. The research used the descriptive approach, as it is the appropriate method for the nature of research.The study resulted that in the light of digital transformation school principals shoud possess all the competencies necessary to achieve digital transformation, to develop educational process and enhance quality



Key words: Competences of secondary School principals - digital transformation

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية