الخصائص السيكومترية لمقياس الذاكرة العاملة اللفظية لدى الأطفال ذوي خطر صعوبات تعلم الرياضيات

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

اداره الغردقه ، كليه التربيه ، فرع الغردقه

المستخلص

المستخلص :

هدف البحث إلى الكشف عن الخصائص السكومتريه لمقياس الذاكرة العاملة اللفظية لدى تلاميذ ذوي خطر صعوبات تعلم الرياضيات الذي اعدته الباحثة ،ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ،وتكونت عينة المشاركين في البحث من 150 تلميذًا و تلميذه من تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بالغردقة و أسيوط ، و لتحقق من صدق المقياس؛استخدمت الباحثة صدق المقارنة الطرفية وصدق محك المقياس الكلمات المفتاحية : الذاكرة العاملة اللفظية – الخصائص السيكومترية – تلاميذ ذوي خطر صعوبات التعلم – نماذج الذاكرة Abstract:

The aim of the research was to reveal the psychometric properties of the verbal working memory scale for students at risk of learning difficulties in mathematics, which was prepared by the researcher. To achieve this goal, the researcher used the descriptive approach. The sample of participants in the research consisted of 150 male and female students from fourth grade primary school students in Hurghada and Assiut. To verify the validity of the scale, the researcher used the validity of the side comparison and the validity of the scale criterion.Keywords: Verbal working memory - Psychometric properties - Students at risk of learning difficulties - Memory models.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية