هدف هذا البحث إلي التعرف علي فعالية برنامج قائم علي استخدام التكنولوجيا الرقمية في تنمية بعض المفاهيم البصرية لدي أطفال الروضة، واشتملت عينة البحث علي (64) طفلاً من أطفال الروضة، حيث تم تقسيم عينة البحث إلي مجموعتين غيرمتساويتين الأولي ضابطة وعددها (31) والأخرى تجريبية، وعدد المجموعة (33) طفل، استخدمت المجموعة الضابطة الأنشطة التقليدية، أما المجموعة التجريبية استخدم معها برنامج قائم علي استخدام التكنولوجيا الرقمية المتمثل في ( الصور – القصص – الفيديوهات الرقمية )، وتم تطبيق مقياس للمفاهيم البصرية علي المجموعتين الضابطة والتجريبية ، ومن أبرز النتائج التي تم التوصل إليها البحث أن البرنامج القائم علي التكنولوجيا الرقمية أكثر فعالية في تنمية بعض المفاهيم البصرية لدي أطفال الروضة وحيث أوضحت النتائج الدراسة إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس المفاهيم البصرية لصالح أطفال المجموعة التجريبية، وقد أوصي البحث بضرورة تزويد الأطفال بالأنشطة المعتمدة علي التكنولوجيا الرقمية كالصور والقصص والفيديوهات الرقمية اتي تساعدهم على تنمية بعض المفاهيم البصرية.
الكلمات المفتاحية : التكنولوجيا الرقمية، المفاهيم البصرية، طفل الروضة
مصطفي, نجلاء. (2024). برنامج قائم علي التكنولوجيا الرقمية لتنمية المفاهيم البصرية لدي أطفال الروضة. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 7(2), 621-651. doi: 10.21608/mseg.2024.279027.1139
MLA
نجلاء مصطفي. "برنامج قائم علي التكنولوجيا الرقمية لتنمية المفاهيم البصرية لدي أطفال الروضة", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 7, 2, 2024, 621-651. doi: 10.21608/mseg.2024.279027.1139
HARVARD
مصطفي, نجلاء. (2024). 'برنامج قائم علي التكنولوجيا الرقمية لتنمية المفاهيم البصرية لدي أطفال الروضة', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 7(2), pp. 621-651. doi: 10.21608/mseg.2024.279027.1139
VANCOUVER
مصطفي, نجلاء. برنامج قائم علي التكنولوجيا الرقمية لتنمية المفاهيم البصرية لدي أطفال الروضة. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2024; 7(2): 621-651. doi: 10.21608/mseg.2024.279027.1139