التعلم التنظيمي وعلاقته بتمکين العاملين بالمناطق التعليمية في دولة الکويت

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

باحث ماجستير بكلية التربية بالغردقة- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على التعلم التنظيمي کمدخل لتمکين العاملين بالمناطق التعليمية في دولة الکويت، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، واعتمدت الدراسة على الاستبيان لجمع المعلومات، وتکونت عينة الدراسة من (231) موظف وموظفة بالمناطق التعليمية بدولة الکويت، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة تطبيق التعلم التنظيمي بالمناطق التعليمية في دولة الکويت متوسطة، وأن درجة تمکين العاملين بالمناطق التعليمية بدولة الکويت متوسطة، ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين جميع مجالات التعلم التنظيمي ومجالات تمکين العاملين بالمناطق التعليمية في دولة الکويت، وفي ضوء نتائج الدراسة تم تقديم تصور مقترح لتمکين العاملين بالمناطق التعليمية في دولة الکويت في ضوء التعلم التنظيمي.

الكلمات الرئيسية