متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

معلم تربية بدنية وباحث ماجستير بكلية التربية بالغردقة- جامعة جنوب الوادي

المستخلص

           هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت الدراسة على الاستبيان لجمع المعلومات، وتکونت عينة الدراسة من (112) مدير و(205) مدير مساعد، وتوصلت نتائج الدراسة إلى موافقة أفراد عينة الدراسة على متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء بعض النماذج المعاصرة بدرجة (کبيرة)، وجاء ترتيب المحاور على النحو التالي: الثقافة التنظيمية، التنمية المهنية للمعلمين، التخطيط الاستراتيجي، القيادة المدرسية، إدارة الموارد البشرية، الهيکل التنظيمي، ثم أوصت الدراسة بمجوعة من التوصيات مرتبطة بتحقيق هذه المتطلبات لتحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت.
 
 
 

الكلمات الرئيسية