هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت الدراسة على الاستبيان لجمع المعلومات، وتکونت عينة الدراسة من (112) مدير و(205) مدير مساعد، وتوصلت نتائج الدراسة إلى موافقة أفراد عينة الدراسة على متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت في ضوء بعض النماذج المعاصرة بدرجة (کبيرة)، وجاء ترتيب المحاور على النحو التالي: الثقافة التنظيمية، التنمية المهنية للمعلمين، التخطيط الاستراتيجي، القيادة المدرسية، إدارة الموارد البشرية، الهيکل التنظيمي، ثم أوصت الدراسة بمجوعة من التوصيات مرتبطة بتحقيق هذه المتطلبات لتحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت.
الشمري, عدنان محمد دبيسان. (2022). متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 5(1), 56-83. doi: 10.21608/mseg.2022.240532
MLA
عدنان محمد دبيسان الشمري. "متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت". مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 5, 1, 2022, 56-83. doi: 10.21608/mseg.2022.240532
HARVARD
الشمري, عدنان محمد دبيسان. (2022). 'متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 5(1), pp. 56-83. doi: 10.21608/mseg.2022.240532
VANCOUVER
الشمري, عدنان محمد دبيسان. متطلبات تحقيق التميز التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 2022; 5(1): 56-83. doi: 10.21608/mseg.2022.240532