يهدف البحث إلى التنبؤ بالمواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية فى ضوء رتب السيطرة المعرفية، الوظائف التنفيذية. کما يهدف إلى التحقق من نموذج بنائي يفسر التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمنبئات الناتجة على المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية، وذلک لدى (200) طالبة بکلية التربية بالغردقة، طبق عليهم ثلاثة مقاييس لقياس هذه المتغيرات، وأسفرت النتائج عن عدة منبئات تسهم فى تفسير تباين درجات المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية، کما کشفت النتائج عن نموذج سببى تتصف مؤشرات جودته بأنها مطابقة لبيانات العينة، وقد فسرت العلاقات السببية بين هذه المتغيرات، ونوقشت فى ضوء الدراسات المرتبطة. الکلمات المفتاحية: المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية، قوة السيطرة المعرفية، الوظائف التنفيذية. يهدف البحث إلى التنبؤ بالمواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية فى ضوء رتب السيطرة المعرفية، الوظائف التنفيذية. کما يهدف إلى التحقق من نموذج بنائي يفسر التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للمنبئات الناتجة على المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية، وذلک لدى (200) طالبة بکلية التربية بالغردقة، طبق عليهم ثلاثة مقاييس لقياس هذه المتغيرات، وأسفرت النتائج عن عدة منبئات تسهم فى تفسير تباين درجات المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية، کما کشفت النتائج عن نموذج سببى تتصف مؤشرات جودته بأنها مطابقة لبيانات العينة، وقد فسرت العلاقات السببية بين هذه المتغيرات، ونوقشت فى ضوء الدراسات المرتبطة. الکلمات المفتاحية: المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية، قوة السيطرة المعرفية، الوظائف التنفيذية.
عطا, د.أسامة أحمد. (2021). نموذج سببي لمنبئات المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية في ضوء رتب قوة السيطرة المعرفية و الوظائف التنفيذية لدى طالبات الجامعة. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 4(3), 87-146. doi: 10.21608/mseg.2021.100754.1045
MLA
د.أسامة أحمد عطا. "نموذج سببي لمنبئات المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية في ضوء رتب قوة السيطرة المعرفية و الوظائف التنفيذية لدى طالبات الجامعة", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 4, 3, 2021, 87-146. doi: 10.21608/mseg.2021.100754.1045
HARVARD
عطا, د.أسامة أحمد. (2021). 'نموذج سببي لمنبئات المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية في ضوء رتب قوة السيطرة المعرفية و الوظائف التنفيذية لدى طالبات الجامعة', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 4(3), pp. 87-146. doi: 10.21608/mseg.2021.100754.1045
VANCOUVER
عطا, د.أسامة أحمد. نموذج سببي لمنبئات المواجهة الفعالة للضغوط الأکاديمية في ضوء رتب قوة السيطرة المعرفية و الوظائف التنفيذية لدى طالبات الجامعة. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2021; 4(3): 87-146. doi: 10.21608/mseg.2021.100754.1045