هدف البحث التعرف على متطلبات تنمية رأس المال الفکرى فى التعليم الثانوى على ضوء متطلبات مجتمع المعرفة ، و استخدام البحث المنهج الوصفى ، وتکونت عينة البحث من ( 599 ) معلما ومعلمة من معلمى المرحلة الثانوية العامة بمديرية البحر الأحمر التعليمية ، بجمهورية مصر العربية ، وتم استخدام الاستبيان کأداة لجمع المعلومات ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن متطلبات تنمية رأس المال الفکرى على ضوء متطلبات مجتمع المعرفة منخفضا ، کما توصلت إلى عدم وجود فروق تعزى لأثر متغير المؤهل العلمى فى جميع المجالات المتعلقة بتنمية رأس المال الفکرى ، ووجود فروق فيما يتعلق بسنوات الخبرة لصالح سنوات الخبرة من 5 – أقل من 10 سنوات وأکثر من 10 سنوات مقارنة بسنوات الخبرة أقل من 5 سنوات . کلمات مفتاحية : تنمية - رأس المال الفکرى - مجتمع المعرفة – التعليم الثانوى . هدف البحث التعرف على متطلبات تنمية رأس المال الفکرى فى التعليم الثانوى على ضوء متطلبات مجتمع المعرفة ، و استخدام البحث المنهج الوصفى ، وتکونت عينة البحث من ( 599 ) معلما ومعلمة من معلمى المرحلة الثانوية العامة بمديرية البحر الأحمر التعليمية ، بجمهورية مصر العربية ، وتم استخدام الاستبيان کأداة لجمع المعلومات ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن متطلبات تنمية رأس المال الفکرى على ضوء متطلبات مجتمع المعرفة منخفضا ، کما توصلت إلى عدم وجود فروق تعزى لأثر متغير المؤهل العلمى فى جميع المجالات المتعلقة بتنمية رأس المال الفکرى ، ووجود فروق فيما يتعلق بسنوات الخبرة لصالح سنوات الخبرة من 5 – أقل من 10 سنوات وأکثر من 10 سنوات مقارنة بسنوات الخبرة أقل
محمد, ياسر. (2021). متطلبات تنمية رأس المال الفکرى فى مدارس التعليم الثانوى على ضوء مجتمع المعرفة. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية، جامعة الغردقة, 4(1), 232-286. doi: 10.21608/mseg.2021.75454.1029
MLA
ياسر محمد. "متطلبات تنمية رأس المال الفکرى فى مدارس التعليم الثانوى على ضوء مجتمع المعرفة", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية، جامعة الغردقة, 4, 1, 2021, 232-286. doi: 10.21608/mseg.2021.75454.1029
HARVARD
محمد, ياسر. (2021). 'متطلبات تنمية رأس المال الفکرى فى مدارس التعليم الثانوى على ضوء مجتمع المعرفة', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية، جامعة الغردقة, 4(1), pp. 232-286. doi: 10.21608/mseg.2021.75454.1029
VANCOUVER
محمد, ياسر. متطلبات تنمية رأس المال الفکرى فى مدارس التعليم الثانوى على ضوء مجتمع المعرفة. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية، جامعة الغردقة, 2021; 4(1): 232-286. doi: 10.21608/mseg.2021.75454.1029