درجة تطبيق معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

جامعة الطائف -کلية التربية

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف إلى معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين, ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي من خلال تطبيق استبانة على عينة مکونة من(422) معلماً ومعلمة, أظهرت نتائج الدراسة أن درجة تطبيق معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة متوسطة, وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق معايير إدارة التميز تعزى لأثر متغير الجنس ولصالح الإناث, ولأثر متغير الخبرة لصالح أکثر من 10 سنوات, عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق معايير إدارة التميز تعزى لأثر متغير المؤهل العلمي ولأثر متغير مستوى المدرسة.

الکلمات المفتاحية: معايير إدارة التميز, قادة المدارس, محافظة الطائف
هدفت الدراسة التعرف إلى معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين, ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي من خلال تطبيق استبانة على عينة مکونة من(422) معلماً ومعلمة, أظهرت نتائج الدراسة أن درجة تطبيق معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة متوسطة, وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق معايير إدارة التميز تعزى لأثر متغير الجنس ولصالح الإناث, ولأثر متغير الخبرة لصالح أکثر من 10 سنوات, عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق معايير إدارة التميز تعزى لأثر متغير المؤهل العلمي ولأثر متغير مستوى المدرسة.
الکلمات المفتاحية: معايير إدارة التميز, قادة المدارس, محافظة الطائف

الكلمات الرئيسية