الإدارة الإستراتيجية کمدخل لتطوير مجالس الآباء و المعلمين بدولة الکويت

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

کلية التربية جامعة جنوب الوادي الغردقة

المستخلص

هدفت الدراسة وضع توصيات مقترحة لتطوير دور أداء مجالس الآباء والمعلمين على ضوء مدخل الإدارة الإستراتيجية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي؛ واستخدمت استبانة من إعداد الباحثة طبقت على (242) من المعلمين وأعضاء مجالس الأمناء بالمدارس الابتدائية بمناطق (العاصمة، الجهراء، حولي) التعليمية بدولة الکويت، وبينت نتائج الدراسة أن درجة واقع أداء مجالس الآباء والمعلمين بدولة الکويت في ضوء مدخل الإدارة الإستراتيجية جاء بدرجة متوسطة.

هدفت الدراسة وضع توصيات مقترحة لتطوير دور أداء مجالس الآباء والمعلمين على ضوء مدخل الإدارة الإستراتيجية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي؛ واستخدمت استبانة من إعداد الباحثة طبقت على (242) من المعلمين وأعضاء مجالس الأمناء بالمدارس الابتدائية بمناطق (العاصمة، الجهراء، حولي) التعليمية بدولة الکويت، وبينت نتائج الدراسة أن درجة واقع أداء مجالس الآباء والمعلمين بدولة الکويت في ضوء مدخل الإدارة الإستراتيجية جاء بدرجة متوسطة.

هدفت الدراسة وضع توصيات مقترحة لتطوير دور أداء مجالس الآباء والمعلمين على ضوء مدخل الإدارة الإستراتيجية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي؛ واستخدمت استبانة من إعداد الباحثة طبقت على (242) من المعلمين وأعضاء مجالس الأمناء بالمدارس الابتدائية بمناطق (العاصمة، الجهراء، حولي) التعليمية بدولة الکويت، وبينت نتائج الدراسة أن درجة واقع أداء مجالس الآباء والمعلمين بدولة الکويت في ضوء مدخل الإدارة الإستراتيجية جاء بدرجة متوسطة.

الكلمات الرئيسية