هدف البحث إلى قياس أثر الوسائط المتعددة التفاعلية على تنمية مهارات القراءة الإلکترونية لدي تلاميذ الصف السادس حيث عمد الباحث لبيان أثر المتغير المستقل (برنامج إلکتروني قائم على الوسائط المتعددة التفاعلية) على المتغير التابع (مهارات القراءة الإلکترونية) لدى عينة من تلاميذ الصف السادس الملحقين بمدرسة (نقادة القبلية الابتدائية بإدارة نقادة التعليمية بمحافظة قنا) وقد قام الباحث باختبار مجموعة البحث وهي اثنان وخمسون تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي وقسمت العينة بطريقة عشوائية عنقودية وقسمها لمجموعتين: تجريبية وضابطة يتکون کل منهما من 26 تلميذ وتلميذة. وتم إجراء المعالجة التجريبية (استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية) على المجموعة التجريبية، أما المجموعة الضابطة فقد درست بالطريقة التقليدية، کما قام الباحث بإعداد واستخدام أدوات البحث هي: قائمة مهارات القراءة الإلکترونية، اختبار مهارات القراءة الإلکترونية، الوسائط المتعددة التفاعلية المقترحة، دليل المعلم. وقد توصلت نتائج البحث إلى أن هناک فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمهارات القراءة الإلکترونية لصالح التجريبية. وأوصى الباحث باستخدام الوسائط المتعددة التفاعلية لتنمية مهارات القراءة الإلکترونية لجميع المراحل الدراسية، وتفعيل دور القراءة الإلکترونية في تنمية مهارات اللغة العربية.
محمد فريد, فخري. (2020). أثر الوسائط المتعددة التفاعلية على تنمية مهارات القراءة الإلکترونية لدي تلاميذ الصف السادس. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3(2), 202-272. doi: 10.21608/mseg.2020.45485.1000
MLA
فخري محمد فريد. "أثر الوسائط المتعددة التفاعلية على تنمية مهارات القراءة الإلکترونية لدي تلاميذ الصف السادس", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3, 2, 2020, 202-272. doi: 10.21608/mseg.2020.45485.1000
HARVARD
محمد فريد, فخري. (2020). 'أثر الوسائط المتعددة التفاعلية على تنمية مهارات القراءة الإلکترونية لدي تلاميذ الصف السادس', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3(2), pp. 202-272. doi: 10.21608/mseg.2020.45485.1000
VANCOUVER
محمد فريد, فخري. أثر الوسائط المتعددة التفاعلية على تنمية مهارات القراءة الإلکترونية لدي تلاميذ الصف السادس. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2020; 3(2): 202-272. doi: 10.21608/mseg.2020.45485.1000