ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

کلية التربية / الغردقة

المستخلص

استهدف البحث التعرف على ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (292) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة (الفروانية) التعليمية بدولة الکويت، وتم استخدام الاستبانة کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين مرتفعة. کما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين في ضوء متغيري الجنس وسنوات الخبرة.
مفاتيح البحث: الشفافية الإدارية، مدارس المرحلة المتوسطة، الکويت.
استهدف البحث التعرف على ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (292) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة (الفروانية) التعليمية بدولة الکويت، وتم استخدام الاستبانة کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين مرتفعة. کما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين في ضوء متغيري الجنس وسنوات الخبرة.

الكلمات الرئيسية