هدف البحث إلى تعرف درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (385) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة (الفروانية) التعليمية بدولة الکويت، وتم استخدام الاستبانة کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين مرتفعة. کما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين في ضوء متغيري الجنس وسنوات الخبرة، مفاتيح البحث: القيادة التشارکية، المرحلة المتوسطة، الکويت. عرف درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (385) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة (الفروانية) التعليمية بدولة الکويت، وتم استخدام الاستبانة کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين مرتفعة. کما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية حول درجة ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين في ضوء متغ
الشمري, عبدالرحمن. (2020). ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3(2), 137-178. doi: 10.21608/mseg.2021.62344.1015
MLA
عبدالرحمن الشمري. "ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3, 2, 2020, 137-178. doi: 10.21608/mseg.2021.62344.1015
HARVARD
الشمري, عبدالرحمن. (2020). 'ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3(2), pp. 137-178. doi: 10.21608/mseg.2021.62344.1015
VANCOUVER
الشمري, عبدالرحمن. ممارسة مديري مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للقيادة التشارکية من وجهة نظر المعلمين. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2020; 3(2): 137-178. doi: 10.21608/mseg.2021.62344.1015