استهدفت الدراسة وضع مشروع مقترح لتطبيق الإدارة الالکترونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط من خلال التعرف على الواقع الحالي ومعوقات ومجالات تطبيق الادارة الالکترونية ، واستخدامت الباحثه المنهج الوصفي، حيث اشتمل مجتمع البحث على معلمي ومديري المدارس بمديرية التربية والتعليم محافظة أسيوط والبالغ عددهم 217 ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من العاملين بمديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية التابعة محافظة أسيوط وأستخدمت الباحثه الاستبيان کأداة من أدوات جمع البيانات .
وقد توصلت الباحثه إلي النتائج التالية إن التحول نحو الإدارة الالکترونية أصبح هدفا استراتيجيا على مستوى المدارس ومستوي الادارات التعليمية ومديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط في ظل الظروف الراهنة لوزارة التربية والتعليم وان نشر الثقافة الالکترونية وتوفيرها يؤدى إلى الإسراع في تطبيق العمل بالإدارة الالکترونية، وتوصي الباحثه بضرورة الاهتمام بتدريب کافة المستويات الوظيفية بالمدارس والادارات التعليمية ومديرية التربية والتعليم على برامج ونظم الإدارة الالکترونية بهدف رفع المستويات لتحسين أدائهم بصورة أفضل، ووضع خطط طويلة الأجل يشارک فيها الکثير من الجهات المعنية بتطبيق الإدارة الالکترونية بداخل مديرية التربية والتعليم للعمل على رفع مستوى العاملين وإعادة النظر في الهياکل التنظيمية الحالية داخل کل ادارة تعليمية لکي تتناسب مع تطبيقات وتطلعات بيئة العمل بالإدارة الالکترونية والتي تتطور باستمرار وبصورة کبيرة .
عبدالسلام, رانده محمد. (2020). "أليات تطبيق إلادارة ألالکترونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط". مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3(1), 158-192. doi: 10.21608/mseg.2020.128005
MLA
رانده محمد عبدالسلام. ""أليات تطبيق إلادارة ألالکترونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط"", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3, 1, 2020, 158-192. doi: 10.21608/mseg.2020.128005
HARVARD
عبدالسلام, رانده محمد. (2020). '"أليات تطبيق إلادارة ألالکترونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط"', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 3(1), pp. 158-192. doi: 10.21608/mseg.2020.128005
VANCOUVER
عبدالسلام, رانده محمد. "أليات تطبيق إلادارة ألالکترونية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط". مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2020; 3(1): 158-192. doi: 10.21608/mseg.2020.128005