دور معلمة قسم الطفولة المبکرة في إدارة الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية2030

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المستخلص

هدفت هذه الدراسة التعرف إلى دور معلمة قسم الطفولة المبکرة في استخدام الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030، واعتمدت على المنهج الوصفي، وتکونت عينة الدراسة من (226) معلمة من معلمات قسم الطفولة المبکرة في المناطق (الشمالية، والجنوبية، والغربية، والشرقية) في السعودية، تم توزيع استبانة عليهن لجمع البيانات بعد التحقق من مؤشرات صدقها وثباتها. أظهرت النتائج أنَّ دور معلمة قسم الطفولة المبکرة في استخدام الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030م جاء بدرجة مرتفعة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في دور معلمة قسم الطفولة المبکرة في استخدام الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030م تبعاً لمتغيري المؤهل العلمي، والخبرة.

الكلمات الرئيسية