استهدف البحث التعرف على واقع التطوير المنظمي في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (263) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة (الفروانية) التعليمية بدولة الکويت، وتم استخدام الاستبيان کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن التطوير المنظمي في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين يعد متوسطاً، کما توصلت إلى عدم وجود فروقتعزى لأثر متغير المؤهل العلمي في جميع المجالات المتعلقة بالتطوير التنظيمي، ووجود فروق فيما يتعلق بسنوات الخبرة لصالح سنوات الخبرة من 5- أقل من 10 سنوات وأکثر من 10 سنوات مقارنة بسنوات الخبرة أقل من 5 سنوات.
الشمري, عبد الرحمن عبيد علي. (2019). التطوير المنظمي في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2(4), 162-208. doi: 10.21608/mseg.2019.126893
MLA
عبد الرحمن عبيد علي الشمري. "التطوير المنظمي في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2, 4, 2019, 162-208. doi: 10.21608/mseg.2019.126893
HARVARD
الشمري, عبد الرحمن عبيد علي. (2019). 'التطوير المنظمي في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2(4), pp. 162-208. doi: 10.21608/mseg.2019.126893
VANCOUVER
الشمري, عبد الرحمن عبيد علي. التطوير المنظمي في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2019; 2(4): 162-208. doi: 10.21608/mseg.2019.126893