تهدف هذه الدراسة إلى تحليل وفهم ودراسة الإطار الفکري لإصلاح التعليم واستراتيجياته المتنوعة، والتعرف على تجربة بعض دول الميرکوسور – وتحديداً (الأرجنتين / أوروغواي / باراغواي / البرازيل / فنزويلا) - فى إصلاح التعليم، وکذلک رصد لأهم الاستراتيجيات التي استخدمتها هذه الدول لترتقي بالتعليم في جميع مراحله، ومن خلال المنهج المقارن يتم التعرف على واقع التعليم وعلاقته بالقوى والعوامل الثقافية المؤثرة على طبيعة إصلاح التعليم وأهم استراتيجياته المتبعة في هذه الدول ، وأخيراً قد توصلت الباحثة من خلال الدراسة إلى وضع استراتيجية مقترحه أطلقت عليها (مدرسة المنتديات)، بهدف جعلها مدرسه شاملة يغلب عليها طابع الإدارة اللامرکزية کمحاولة لإصلاح التعليم المصري والنهوض بمؤسساته في مراحله المختلف .
العباسي, عزة السيد السيد. (2019). دراسة مقارنة لاستراتيجيات إصلاح التعليم في بعض دول الميرکوسور وإمکانية الإفادة منها في مصر. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2(3), 223-317. doi: 10.21608/mseg.2019.115647
MLA
عزة السيد السيد العباسي. "دراسة مقارنة لاستراتيجيات إصلاح التعليم في بعض دول الميرکوسور وإمکانية الإفادة منها في مصر", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2, 3, 2019, 223-317. doi: 10.21608/mseg.2019.115647
HARVARD
العباسي, عزة السيد السيد. (2019). 'دراسة مقارنة لاستراتيجيات إصلاح التعليم في بعض دول الميرکوسور وإمکانية الإفادة منها في مصر', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2(3), pp. 223-317. doi: 10.21608/mseg.2019.115647
VANCOUVER
العباسي, عزة السيد السيد. دراسة مقارنة لاستراتيجيات إصلاح التعليم في بعض دول الميرکوسور وإمکانية الإفادة منها في مصر. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2019; 2(3): 223-317. doi: 10.21608/mseg.2019.115647