هدفت الدراسة إلى معرفة أهم المشکلات وأکثرها شيوعاً لدى طالبات التربية العملية- قسم التربية الخاصة - کلية التربية الأساسية أثناء فترة التدريب من وجهة نظرهن، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث ببناء استبانة مکونة من ( 30 ) بنداً ، وقد بلغت عينة الدراسة ( 60 ) طالبة من طالبات التربية العملية – قسم التربية الخاصة . وأسفرت نتائج الدراسة عن عدة نتائج في (5 ) مجالات متعلقة بعملية التدريب مرتبة کالآتي : أولاً : مجال ادارة المدرسة . ثانياً : مجال طبيعة برنامج التدريب. ثالثاً: مجال المشرف المحلي ( رئيس قسم المادة يتم تکليفة من قبل مکتب ). رابعأ : مجال المشرف العام (عضو هيئة تدريس أو تدريب يکلفه قسم التربية العملية بالإشراف على الطالب المعلم ). خامساً : مجال تنفيذ الدروس . وتوصلت الدراسة إلى عدة توصيات من أهمها : تطوير برنامج التربية العملية في ضوء المعايير المعتمدة عالمياً وذلک للتغلب على المشکلات التي تواجه طالب التربية العملية وخاصة في تفعيل التعاون بين الکلية والمدرسة ، التعاون بين المشرف المحلي والمشرف العام لمتابعة الطالبة المعلمة . تفعيل دور مرکز التوجيه والإرشاد في الکلية، وتنظيم حملات توعية داخل الکلية لکيفية التعامل مع المشکلات التي تواجه طالب التربية العملية ، واجراء المزيد من الدراسات حول هذه المشکلات.
العنزي, صالح هادي. (2019). أهم المشکلات التي تواجه طالبات التربية العملية بقسم التربية الخاصة بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت من وجهة نظرهن.. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2(3), 1-30. doi: 10.21608/mseg.2019.115636
MLA
صالح هادي العنزي. "أهم المشکلات التي تواجه طالبات التربية العملية بقسم التربية الخاصة بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت من وجهة نظرهن.", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2, 3, 2019, 1-30. doi: 10.21608/mseg.2019.115636
HARVARD
العنزي, صالح هادي. (2019). 'أهم المشکلات التي تواجه طالبات التربية العملية بقسم التربية الخاصة بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت من وجهة نظرهن.', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2(3), pp. 1-30. doi: 10.21608/mseg.2019.115636
VANCOUVER
العنزي, صالح هادي. أهم المشکلات التي تواجه طالبات التربية العملية بقسم التربية الخاصة بکلية التربية الأساسية في دولة الکويت من وجهة نظرهن.. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2019; 2(3): 1-30. doi: 10.21608/mseg.2019.115636