معوقات تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس بدولة الکويت وکيفية التغلب عليه

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

استاذ الإدارة التعليمة والتربية المقارنة کلية التربية حلوان جامعة حلوان ، استاذ الإدارة التعليمة والتربية المقارنة کلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادي/ مدرس الإدارة التعليمة والتربية المقارنة کلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادي

المستخلص

استهدف البحث التعرف على معوقات تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس بدولة الکويت وکيفية التغلب عليه، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (218) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة الثانوية بمنطقة حولي التعليمية بدولة الکويت،، وتم استخدام الاستبيان کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن هناک موافقة إلى حد ما على المعوقات المتعلقة بتطوير الأداء الإداري لمديري المدارس بدولة الکويت متوسطة، کما توصلت إلى الموافقة على  الآليات المتعلقة بالتغلب علىمعوقات تطوير الأداء الإداري لمديري المدارس بدولة الکويت.

الكلمات الرئيسية