تطوير الکفايات الادارية لمديري مدارس التربية الخاصة بدولة الکويت

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

استاذ الإدارة التعليمية والتربية المقارنة کلية التربية حلوان جامعة حلوان / استاذ الإدارة التعليمية والتربية المقارنة کلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادي/ تاذ الإدارة التعليمية والتربية المقارنة کلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادي

المستخلص

          هدف البحث إلى التعرف على واقع الکفايات الإدارية لمديري مدارس التربية الخاصة بدولة الکويت، لوضع تصور مقترح لتطوير هذه الکفايات، واستخدم المنهج الوصفي، وطبقت الاستبانة على عينة قدرها  (120) مديراً ومديراً مساعداً ورؤساء أقسام، وتوصلت إلى أن واقع مستوى توافر الکفايات الإدارية لمديري مدارس التربية الخاصة بدولة الکويت جاءت بمتوسط حسابي (2.37)، وانحراف معياري (0.694)، وبناء عليه وضعت الدراسة تصوراً مقترحاً لتطوير هذه الکفايات. 

الكلمات الرئيسية