فعالية برنامج الکورت فى تنمية مهارات الادراک البصرى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم النمائية

نوع المستند : أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة

المؤلف

استاذ الصحة النفسية بکلية التربية جامعة أسيوط / استاذ الصحة النفسية وعميد کلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادى / معيدة قسم الصحة النفسية کلية التربية بالغردقة جامعة جنوب الوادى

المستخلص

استهدفت الدراسة قياس أثر برنامج الکورت فى تنمية بعض مهارات الادراک البصرى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم النمائية ، وتکونت عينة الدراسة الاساسية من 9 تلاميذ من الصف الاول الابتدائى ، واستخدمت الباحثة الادوات التالية اختبار المسح النيرولوجى ، مقياس وکسلر لذکاء الاطفال ، اختبار الادراک البصرى ، برنامج الکورت لتعليم التفکير ، واسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أفراد عينة الدراسة في القياسين القبلي والبعدي على اختبار الإدراک البصرى لصالح القياس البعدى ، عدم وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين متوسطات رتب درجات التلاميذ عينة الدراسة فى القياسين البعدي والتتبعىعلى اختبار الإدراک البصرى .

الكلمات الرئيسية