هدف البحث الحالى إلى تعرف فاعلية استخدام المدخل الدرامي فى تنمية الفهم والتعاطف التاريخى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية، وطبقت أدوة البحث (اختبار الفهم التاريخى – اختبار التعاطف التاريخى) على عينة من تلاميذ الصف السادس بمحافظة البحر الأحمر، وبلغ عددهم (90) تلميذاً وتلميذة، تم توزيعهم بشکل عشوائى إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة)، وقد تبين من نتائج البحث أن هناک فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (α=0.01) بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة، ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى لاختبار الفهم التاريخى لصالح المجموعة التجريبية، کما أظهرت وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التعاطف التاريخى (الدرجة الکلية والأبعاد الفرعية) وذلک لصالح المجموعة التجريبية.
، سلوى محمود مراجع أبو العلا, على جودة محمد عبد الوهاب ، أحمد عبد الحميد أحمد. (2018). فاعلية استخدام المدخل الدرامي فى تنمية الفهم والتعاطف التاريخى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1(2), 284-320. doi: 10.21608/mseg.2018.115222
MLA
على جودة محمد عبد الوهاب ، أحمد عبد الحميد أحمد ، سلوى محمود مراجع أبو العلا. "فاعلية استخدام المدخل الدرامي فى تنمية الفهم والتعاطف التاريخى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1, 2, 2018, 284-320. doi: 10.21608/mseg.2018.115222
HARVARD
، سلوى محمود مراجع أبو العلا, على جودة محمد عبد الوهاب ، أحمد عبد الحميد أحمد. (2018). 'فاعلية استخدام المدخل الدرامي فى تنمية الفهم والتعاطف التاريخى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1(2), pp. 284-320. doi: 10.21608/mseg.2018.115222
VANCOUVER
، سلوى محمود مراجع أبو العلا, على جودة محمد عبد الوهاب ، أحمد عبد الحميد أحمد. فاعلية استخدام المدخل الدرامي فى تنمية الفهم والتعاطف التاريخى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2018; 1(2): 284-320. doi: 10.21608/mseg.2018.115222