هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علي معوقات تعليم القراءة الجهرية فى المرحلة الابتدائية، وذلک من خلال تصميم استبانة تکونت من أربعة محاور، واشتملت على اثنتين وأربعين عبارة وزعت على( خمسين ) معلما من معلمى اللغة العربية في خمس مدارس ابتدائية بمحافظة قنا ، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن معوقات تعليم القراءة الجهرية عالية في جميع محاور الاستبيان ؛ ويمکن ترتيبها حسب نتائج الدراسة کالتالي : جاءت أولا معوقات التعليم الخاصة بالوسائل التعليمية والامکانات المتاحة ، تلتها معوقات التعليم الخاصة بالمعلم ، ثم معوقات التعليم الخاصة بالأهداف التدريسية ، وأخيرا معوقات التعليم الخاصة بالتلميذ.
راندا معروف محمد عمر, عبد الشافي أحمد ، عبد الرحيم عباس ، رقية محمود،. (2018). معوقات تعليم القراءة الجهرية في المرحلة الابتدائية. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1(2), 238-261. doi: 10.21608/mseg.2018.114735
MLA
عبد الشافي أحمد ، عبد الرحيم عباس ، رقية محمود، راندا معروف محمد عمر. "معوقات تعليم القراءة الجهرية في المرحلة الابتدائية", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1, 2, 2018, 238-261. doi: 10.21608/mseg.2018.114735
HARVARD
راندا معروف محمد عمر, عبد الشافي أحمد ، عبد الرحيم عباس ، رقية محمود،. (2018). 'معوقات تعليم القراءة الجهرية في المرحلة الابتدائية', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1(2), pp. 238-261. doi: 10.21608/mseg.2018.114735
VANCOUVER
راندا معروف محمد عمر, عبد الشافي أحمد ، عبد الرحيم عباس ، رقية محمود،. معوقات تعليم القراءة الجهرية في المرحلة الابتدائية. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2018; 1(2): 238-261. doi: 10.21608/mseg.2018.114735