هدف البحث إلي التعرف علي واقع نظام الدمج بالمدارس الابتدائية بمحافظة البحر الأحمر, من خلال التعرف علي أدوار المعلم العادي بفصول ومدارس الدمج ومن ثم تقديم تصور مقترح للأدوار المقترحة للمعلم في ضوء نظام الدمج, واستخدم البحث المنهج الوصفي في تحليل نظام الدمج والتعرف علي متطلبات الدمج بالمدارس الابتدائية وانعکاساتها علي أدوار المعلم, وسبل نجاحه ومعوقاته, واهم المشکلات التي يواجهها, واعتمد البحث في تحقيق ذلک علي مقابلة شخصية مع عينة عشوائية من معلمي الفصول والمدارس المطبق بها نظام الدمج للتعرف علي واقع الأدوار الحالية للمعلمين, کما اعتمد البحث علي الاستبانة کأداه رئيسه طبقت علي عينه من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبعض موجههي الدمج, واشتلمت الاستبانة علي (16) دور رئيس للمعلم و(107) دوراً فرعيا ومهمه لتحقيق تلک الأدوار.
محمود, سيدة سلامة محمد. (2018). أدوار مقترحة للمعلم بالمدارس الابتدائية في ضوء متطلبات نظام الدمج.. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1(2), 76-173. doi: 10.21608/mseg.2018.114711
MLA
سيدة سلامة محمد محمود. "أدوار مقترحة للمعلم بالمدارس الابتدائية في ضوء متطلبات نظام الدمج.", مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1, 2, 2018, 76-173. doi: 10.21608/mseg.2018.114711
HARVARD
محمود, سيدة سلامة محمد. (2018). 'أدوار مقترحة للمعلم بالمدارس الابتدائية في ضوء متطلبات نظام الدمج.', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 1(2), pp. 76-173. doi: 10.21608/mseg.2018.114711
VANCOUVER
محمود, سيدة سلامة محمد. أدوار مقترحة للمعلم بالمدارس الابتدائية في ضوء متطلبات نظام الدمج.. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية ، جامعة الغردقة, 2018; 1(2): 76-173. doi: 10.21608/mseg.2018.114711