استهدف البحث التعرف على ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (292) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة (الفروانية) التعليمية بدولة الکويت، وتم استخدام الاستبانة کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين مرتفعة. کما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين في ضوء متغيري الجنس وسنوات الخبرة. مفاتيح البحث: الشفافية الإدارية، مدارس المرحلة المتوسطة، الکويت. استهدف البحث التعرف على ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (292) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة (الفروانية) التعليمية بدولة الکويت، وتم استخدام الاستبانة کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين مرتفعة. کما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين في ضوء متغيري الجنس وسنوات الخبرة.
الشمري, عبدالرحمن. (2020). ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 3(4), 1-42. doi: 10.21608/mseg.2021.62342.1014
MLA
عبدالرحمن الشمري. "ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين". مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 3, 4, 2020, 1-42. doi: 10.21608/mseg.2021.62342.1014
HARVARD
الشمري, عبدالرحمن. (2020). 'ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين', مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 3(4), pp. 1-42. doi: 10.21608/mseg.2021.62342.1014
VANCOUVER
الشمري, عبدالرحمن. ممارسات الشفافية الإدارية في مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين. مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى, 2020; 3(4): 1-42. doi: 10.21608/mseg.2021.62342.1014